-->
لمسات ابداعية حلويات وطبخ لمسات ابداعية حلويات وطبخ
أطباق عربية

آخر المواضيع

أطباق عربية
أطباق عربية
جاري التحميل ...
أطباق عربية

البسطيلة المغربية


* المقادير:
2 دجاجات من وزن 2 كلغ و نصف مغسولين و مقطعين ، 3 كلغ بصل مقطع مربعات ، باقة من المعدنوس مقطع ، ملح ، ابزار ، سكينجبير ، قرفة ، خرقوم بلدي ، زعفران الحر ، مسكة الخرة مدقوقة ، نصف كأس ماء زهر ، 12 بيضة ، كأس كبير من الزيت و 2 كؤوس ماء صغار.
* حشوة اللوز :
1 كلغ من اللوز مفسخ ، نأخذ منه حوالي 250غ نقليه في الزيت و يطحن مع 200غ سكر و 3 مع زيت ، حتى يصبح براليني ، ثم نأخذ 100غ مشماش مصلوق مع نصف كأس ماء ، مع زبدة ، القليل من القرفة و يطحن الكل و يضاف الى البراليني و يعجن باليد .
نقلي اللوز الباقي و نهرمشه ثم نضيف له 2 ساشي فاني زهر و القليل من القرفة و مع زبدة و السكر حسب الرغبة و نخلط الكل.

* الطريقة :
في طنجرة الضغط نضع الدجاج و البصل و المعدنوس والتوابل و الزيت و الماء و ندعها فوق النار حتى ينضج الدجاج مع التقلاب مرة مرة ، فاش يطيب الدجاج نزولوه وفاش يبرد نزيل العظم و نحتفظ باللحم يقطع شرائح باليد ، ندع البصل يتشرب ثم نضيف البيض المخفوق و نحرك و نقلب مرة مرة ، ثم نضيف له الدجاج و السكر و ندعه يتشحر مزيان و تصفى من الزيت ، حتى تولي الزيت خضراء اللون ، نعمل الكل يتقطر في كسكاس و نحتفظ بالزيت المقطر و نضيفه الى الزبدة المذابة .
* المونطاج : نأخذ مول ندهن به الزيت و نضع فوقه 5 ورقات ديال البسطيلة و في الوسط واحدة ثم نضع نصف كمية اللوز ثم الدجاج ثم نسد باللوز و الورقة مدهونة بالبيض .
* النوكا :
 في كاسرونة نجمع 65 غ كليكوز ، 35 غ سنيدة ، 35غ زبدة الكل فوق النار ، وخارج النار نضيف 80 غ شكولا بيضاء من نوع 5/5 و 160 غ لوز ايفيلي و نخلط الكل، ونضعه في وسط مول مدهون بالزيت و فيه ورق الطهي و تدخل للفرن مرة مرة نقادها بملعقة حتى تتحمر على 160 درجة .
* البريوات بحشوة اللوز :
250غ لوز مطحون عقدة ، ورقة البسطيلة (البخار) ، نضيف للعقدة القليل من الزبدة و الزهر و القرفة و 2 مع براليني ، و نعملها على شكل بريوات و تقلى في حمام زيت على نار مهيلة و تغطس في العسل ونزين بها البسطيلة.
- للتزيين :
ندهن ورقة البسطيلة بالعسل من الجوانب و نعمل اللوز ايفيلي محمر و نغربل فوقها القليل من القرفة و السكر كلاصي و نضع النوكا في الوسط ثم البريوات في الجوانب.
بالصحة و الراحة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

لمسات ابداعية حلويات وطبخ

2019